حاملي الشواهد تطالب الوكالة بإيجاد حل عادل للمستخدمين و المستخدمات…

بــــــــــــــلاغ

بعد تدارسها للمشاكل المفتعلة التي تحول دون التسوية الإدارية والمهنية لوضعية المستخدمات والمستخدمين حاملي الشواهد سواءا قبل أو بعد التوظيف. حيث لا زالت إدارة الوكالة تماطل في إيجاد حل عادل ينصف فئة المستخدمين حاملي الشواهد ما قبل التوظيف رغم التزامها بذلك، وتختلق العراقيل من أجل إقصاء أكبر عدد من المستخدمات والمستخدمين من فرصة اجتياز مباراة إعادة الترتيب لسنتي 2018 و2019 عبر محاولة فرض الرخصة المسبقة للدراسة كشرط لاجتياز المباراة. وبعد استحضارها للمواقف الثابتة للنقابة الوطنية بهذا الخصوص والخطوات النضالية التي قامت بها منذ سنة 2009 و2011 و2016، وبعد تذكيرها بالنضالات التي قامت بها لجنة حاملي الشواهد خلال الربع الأول من هذه السنة تحت قيادة النقابة الوطنية، وبعد طول انتظار ونفاذ صبر المعنيين بامتحانات إعادة الترتيب لسنتي 2018 و2019، فإن لجنة حاملي الشواهد تعلن ما يلي:
1- تدعو مجددا إدارة الوكالة إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة والشروع في تنظيم امتحانات إعادة الترتيب لسنتي 2018 و2019 وفق الشروط الواردة في النظام الأساسي للمستخدمين فقط، على غرار ما تم العمل به خلال السنوات الماضية دون مزيد من التماطل ودون الخضوع لإملاءات مصالح وزارة المالية.

2- تطالب إدارة الوكالة بإيجاد حل عاجل لإدماج المستخدمين حاملي الشهادات قبل التوظيف. وتحملها المسؤولية الكاملة عن الأضرار المادية والمعنوية التي تتعرض لها هذه الفئة من المستخدمين.

3- تدعو كافة المعنيين/ات بامتحانات إعادة الترتيب برسم سنتي 2018 و2019 وذوي الشواهد ما قبل التوظيف إلى المشاركة المكثفة والقوية في الوقفة الاحتجاجية المقررة يوم الخميس 17 أكتوبر 2019 أمام المقر المركزي لإدارة الوكالة بالرباط على الساعة العاشرة والنصف (10: 30) صباحا احتجاجا على تماطل الادارة في حل هذا المشكل.
لجنة حملة الشواهد
الرباط في 04/10/2019