ايطاليا:التنوع البيولوجي لسوس في تيرا مادريه صالون ديل غوستو2018

أتيك ميديا: بتورينو – ايطاليا

من المقرر أن يشارك غدا 20 شتنبر وفد يضم أزيد من 90 شخصًا من المغرب والجزائر وتونس ومصر والاردن وفلسطين ، في أهم حدث دولي مكرس لثقافة الغذاء.

هذا الحدث من تنظيم “سلوفود” الدولي بالتعاون مع منطقة “بيدمونت” ومدينة “تورين”و، النسخة 12 من “تيرا مادريه” صالونيه “ديل غوستو” وسيُعقد في الفترة من 20 إلى 24 سبتمبر، عام 2018، في “تورينو”، إيطاليا. ويشارك في الحدث أكثر من 5,000 ممثل لــ 140 دولة، وأكثر 800 عارض، و 300 مشروع “بريزيديا” لـ “سلوفودو” 500 من المجتمعات الغذائية في “تيرا مادريه “يضم وفد “سلوفود” القادم من المغرب، والجزائر، وتونس، و مصر عائلات زراعية ومنتجين وأكاديميين وطهاة وناشطين جمعويين وأعضاء في شبكة “سلوفود” شباب وبالإضافة إلى الطلاب الذين سيشاركون معرفتهم وخبرتهم في الأنشطة العديدة التي سيتم تقديمها خلال هذا الحدث الذي يستمر 5 أيام.

غذاء من أجل التغيير هو الموضوع الرئيسي لهذه النسخة الـ 12، سيكون التركيز هذا العام على الأفراد والتغيير الذي يمكن أن يساعد الجميع على خلقه. كما ستستضيف السوق الدولية، التي تقع في “لينغوتو فييري آند أوفال”، أربعة مشروعات مغربية للعموم من أجل تذوقها وشرائها، زعفران تالوين، كمون النيف، زيت أركان، والقمح الصغير من الريف الذي على وشك أن تعترف به مؤسسة للتنوع البيولوجي.

كما سيحضر صيادون تابعون لمشروع “البريزيديا” التونسي لــ الصيد التقليدي في جزر “قرقنة تيرا مادريه “صالونيه “ديل غوستو” وسيشاركون في مجال مواضيع “سلوسمك” ، كما سيكون من الممكن شراء بعض “المعكرونة” التونسية من أصناف القمح القاسي القديمة.

ومن مصر يمكن للجمهور تذوق مشروع تمور واحة سيوة (بريزيديا سلوفود) وغيره من المنتجات المحلية .وسيتم تخصيص منطقة في السوق الدولية لمطابخ “تيرا مادريه “حيث سيقوم طهاة من أربع قارات بإعداد أطباق أصيلة من كل بلد.