
روح الوطنية حاضرة في احتفال المعهد العالي للمهن التمريضية بتيزنيت بذكرى المسيرة الخضراء
نظّم المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بتيزنيت، صباح اليوم الثلاثاء 11 نونبر 2025، ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً، احتفالية رمزية إحياءً للذكرى الخمسين للمسيرة الخضراء المظفرة، بحضور الأطر الإدارية والبيداغوجية وطلبة المؤسسة.
وجرى افتتاح الفعالية بتحية العلم الوطني، قبل أن تتناول مديرة المؤسسة كلمة أبرزت خلالها البعد التاريخي للمسيرة الخضراء كحدث وطني محوري، مؤكدة على أهمية المحافظة على قيم المواطنة وترسيخ الوعي بقضايا الوحدة الترابية داخل المؤسسات التعليمية والتكوينية. كما أشارت إلى الدور الذي يتحمله طلبة قطاع الصحة في خدمة المجتمع بروح الالتزام والمسؤولية.
كما ألقى ممثلو الطلبة كلمة بالمناسبة، عبّروا من خلالها عن اعتزازهم بالمشاركة في تخليد هذا الحدث الوطني، مؤكدين وعي جيل الشباب بأهمية الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة والانخراط في مسار التنمية الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وفي ختام البرنامج، ردّد الطلبة نشيد «صوت الحسن ينادي بلسانك يا صحراء» في أجواء يطبعها الشعور بالفخر والانتماء، قبل التقاط صور جماعية توثق للحدث داخل فضاء المؤسسة بمدينة تيزنيت.













