عبدالله وهبي من تيزنيت يفوز بمليون دولار أمريكي في جائزة المعلم الإستثنائي…

مليون دولار أمريكي ( ما يقارب المليار سنتيم مغربية ) هي قيمة الجائزة التي فاز بها المعلم المغربي عبدالله وهبي ضمن فعالية “جائزة المعلم العالمية ” في نسختها الخامسة و المنظمة بالهند مساء الاحد 15 شتنبر 2019 .

المعلم ” الاستثنائي ” وهبي هو معلم يمارس عمله في مدرسة قروية نواحي مدينة تيزنيت المغربية ، تمكن من اختراع سبورة تفاعلية رخيصة الثمن حيث لا تتعدى تكلفتها 600 درهم مغربي ،الشيء الذي من شأنه خدمة المنظومة التعليمية ببلاده عبر المساهمة في إدماج ميسر للتكنولوحيا بميدان التعليم ، الامر الذي من شأنه تيسير العمل على زملائه وجعل تلاميذ بلاده منفتحين على عالم المعلوميات و التكنولوجيا عامة .

المعلم وهبي هو معلم مهتم بمجال توظيف تكنولوجيا المعلوميات و الاتصالات في مجال التعليم و التعلم ، وقد سبق له التتويج بالجائزة الاقليمية للإبداع و الابتكار المنظمة من طرف المجلس الاقليمي لتيزنيت سنة 2017 .

كما تم تكريم المعلم عبدالله وهبي وطنيا بوسام ملكي من الدرجة الممتازة بالقصر الملكي يوم الاثنين 17 شتنبر 2017 اعترافا بمجهوداته الكبير لخدمة أبناء وطنه .
I
تعد جائزة المعلم العالمية Global Teacher Conclave Award 2019 والتي فاز بها المعلم عبدالله وهبي من ارفع الجوائز التي تمنح سنويا لمعلم من معلمي العالم ، حيث يتنافس عليها المئات من المعلمين من مختلف بلدان العالم و الذين وضعوا بصمة في ميدانهم وفق للشروط المحددة من طرف مؤسسة ” فاركي لتغيير الحياة عن طريق التعليم ” والتي تشرف على تقديم الجائزة .