تيزنيت : يعود مشكل اللاقط الهوائي في أحياء المدينة! ومن المسؤول عن الترخيص؟(صور)

متابعة اتيگ ميديا.
توصل الموقع من فعاليات جمعوية محلية بالأحياء المتضررة من مجموعة من الظواهر الشادة والمشينة والتي تمس الانسان في الصميم وخاصة في صحته التي تعتبر كنزا ثمينا. والانسان الذي يعتبر مواطننا قبل كل شيء لايستشار ويؤخد برأيه قبل الشروع في إنجاز مشروع ما خاصة الذي يشكل تهديدا مباشرا في سلامة صحته وصحة عائلته رغم توفر جميع المعايير والإجراءات التي تعتبر المواطن فوق اي اعتبار خاصة المشاريع التي تهدد صحة وسلامة الساكنة.

وفي هذا السياق ،إحدى شركات الاتصالات تستعد لتثبيت لاقط هوائي بتجزئة ملاك المحادية لتجزئة الازدهار بحي السلام في غفلة من السكان الذين مازالوا لم يباشروا عملية البناء ، اللهم ثلاثة منازل فقط المبنية و التي يسكن في أحدها أحد السكان.

و لقد تم اختيار هذه الشركة لهذة المنطقة أولا لوجودها في مكان غير مرئي للعيان و ثانيا لعدم معرفة الجهة في جماعة تيزنيت التي سلمت لها الترخيص في الوقت الذي شهدت فيه المدينة غليان بسبب تثبيت هذه اللاقطات الهوائية التي تشكل خطرا على صحة الساكنة لأن المكان الحالي مقبل على كثافة سكانية في المستقبل القريب. على هذا الأساس فإننا نطالب المجلس الجماعي على وقف الأشغال في أفق سحب الرخصة إن كان فعلا هناك من يفكر في الانسان قبل المشروع.