الرباط :وزارة الثقافة والاتصال وUGEM ينظمان المناظرة الأولى للصناعات الثقافية والإبداعية بالمغرب.

تنظم وزارة الثقافة والاتصال وفدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب (تنظمان) المناظرة الأولى للصناعات الثقافية والإبداعية. وتهدف هذه المناظرة إلى تجميع ممثلي السلطات العمومية، القطاع الخاص مع فاعلي العالم الثقافي والفني للتطرق لمختلف التآزرات الممكنة وسبل تنفيذ الإجراءات المتخذة الممهدة لبروز قطاع للصناعات الثقافية والإبداعية بالمغرب.

ويشهد المغرب حاليا دينامية غير مسبوقة بدأت تأخذ بعين الاعتبار أهمية الثقافة كمحرك أساسي للعجلة التنموية بالمملكة.

من المرتقب أن تفسح هذه الدورة الأولى للمناظرة المجال أمام مختلف الأطراف لبلورة رؤيا إستراتيجية، رؤية بناءة وهادفة، رؤيا تشاركية وشمولية تفضي على المدى القريب إلى بروز صناعة ثقافية وإبداعية مدرة للدخل، للقيمة، للرابط الاجتماعي، رؤية ثاقبة تتيح على الخصوص إمكانية تشغيل الشباب سواء بالقطاع الثقافي أو بالقطاع الخدماتي (ولاسيما بالقطاع السياحي).

هذا، ففي الوقت الذي ينخرط المغرب في نقاش وطني حول نموذجه التنموي، حان الوقت لإرساء دعائم ثقافة واعدة في قلب هذه النقاشات تمكن كل واحد من المشاركين من استيعاب أهمية دوره وحجم مساهمته بالمسلسل التنموي لقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية بالمغرب.

في هذا السياق، تتشرف وزارة الثقافة والاتصال وفدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب بدعوتكم لتغطية مختلف فعاليات هذا الحدث الهام.

2019 الجمعة 4 والسبت 5 أكتوبر

بفندق سوفيتل حدائق الورود بالرباط