وزارة الرياضة تعلن العمل بمبدأ مجانية الأنشطة المنظمة داخل دور الشباب(وثيقة)

أصدرت وزارة الشباب والرياضة مذكرة جرى تعميمها على المدراء الجهويين والإقليميين للوزارة بولايات وعمالات المملكة، بخصوص الاستفادة من خدمات المراكز الرياضية والملاعب سوسيو رياضية للقرب.

ووفق الدورية الوزارية، التي يتوفر الموقع على نسخة منها ، فإن “فقد لوحظ سواء من خلال الشكايات التي تتوصل بها الوزارة والتي تزعم من حلالها بعض فعاليات المجتمع المدني وبعض رواد دور الشباب عن إقدام بعض المسؤولين عن هذه المؤسسات على تنظيم بعض دون أي سند قانوني مما يؤدي إلى نفور الشباب من هذه المؤسسات نتيجة هذه السلوكات الأنشطة بالمقابل التي تساهم في انحراف هذه المؤسسات عن دورها التاطيري والتكويني والتريوي الذي أنشأت من أجله.

و شدد المصدر ذاته ،” بالالتزام بالتدابير والإجراءات إيقاف جميع أشكال الأنشطة والبرامج التي تنظم بالمقابل داخل دور الشباب والتي تساهم بشكل كبير في عرقلة السير الطبيعي للمؤسسات. العمل بمبدأ مجانية جميع الأنشطة المنظمة داخل دور الشباب سواء في إطار أنشطة العمل المباشر أو غير المباشر للارتقاء بمكانة دور الشباب ومكوناتا من أندية وجمعيات وتنظيمات شبابية”

وتبعا للمصدر ، فإن هذا القرار يأتي “في إطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى توسيع قاعدة الممارسين ودمقرطة الولوج إلى الخدمات التي تقدمها المؤسسات الرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة بمختلف العمالات والأقاليم”.

ودعت الوزارة عموم المسؤولين الجهويين والإقليميين إلى ” العمل على عقد اجتماعات مع أطر ومكونات دور الشباب لشرح فحوى الدورية والتقيد يتطييقها وتنفيذها وموافاة المصالح المختصة بالإدارة المركزية خلال الآجال القريبة بما ثم اتخاذه من إجراءات على الصعيد المحلي من أجل تنفيذ هذه الدورية .