ملتقى “املال”في دوته 06 يحتضن لقاءا مفتوحا حول “النشر الإلكتروني” بمشاركة فاعلين ومهتمين مع تكريم الإعلامي الزميل الحسين كافو…

توصل الموقع ببلاغ من اللجنة التنظيمية حول تنظيم ملتقى املال للشباب المبدع والذي تشرف عليه جمعية تمونت إرسموكن للتنمية وهذا نصه :
بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورات الخمس السابقة، ورغبة في إضفاء دينامية متجددة وحيوية على المشهد الثقافي المحلي والإقليمي وتأثيثه بأنشطة هادفة ومتنوعة، تنظم جمعية تمونت إرسموكن للتنمية بتنسيق مع المجلس الإقليمي وبدعم من المديرية الجهوية للثقافة ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، وهيئات ومؤسسات متعاونة ومقاولات مواطنة، الدورة السادسة لملتقى “أملال” للشباب المبدع من 01 إلى 03 نونبر 2019، بمركز جماعة إرسموكن بإقليم تيزنيت.
وستتميز هذه النسخة بتنظيم لقاء مفتوح حول “النشر الإلكتروني” بمشاركة فاعلين ومهتمين للتعرف على أهم المستجدات في هذا المجال، ومعرضا لأهم المقالات الصحفية المنشورة محليا تكريما للناشر الإلكتروني ابن المنطقة الإعلامي “الحسين كافو”. وعلاوة على ذلك، سيتم عرض ومناقشة الشريط الغنائي الرقمي “كاسيما” للفنان الأمازيغي عبد الرحمان إمغران والمصور حديثا بالفضاءات الرملية لإرسموكن، تعريفا بالقدرات السياحية للمنطقة.

وسعيا إلى المساهمة في تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية خصوصا عقب صدور القانون التنظيمي بعد 8 سنوات من الدسترة، سيتم تقديم الدرس الافتتاحي لمشروع تجربة تدريس مادة اللغة والثقافة الأمازيغية في السنة الأولى إعدادي بتنسيق مع الجمعية الإقليمية لمدرسي اللغة الأمازيغية والمركز الأمازيغي للترجمة والتكوين، ترصيدا للتراكمات الإيجابية في السلك التعليمي الابتدائي.
هذا، وسيكون مستفيدوا ومستفيدات دار الطالب والطالبة رسموكة على موعد مع ورشة حول الإسعافات الأولية، إضافة إلى صبحية ترفيهية لفائدة رواد المدرسة النموذجية تمونت للتعليم الأولي، وكذا خرجة استكشافية للموقع الأثري “أكادير وارزميمن”.

ويسعى الملتقى من خلال هذا البرنامج الحافل إلى تسليط الضوء على مؤهلات منطقة إرسموكن وإعطائها بعدا إشعاعيا، إضافة إلى الاعتراف بالطاقات الشابة الرسموكية الواعدة في جميع المجالات والميادين.