متفوقو البكالوريا بإقليم تيزنيت يستفيدون من مواكبة تربوية لاجتياز مباريات المؤسسات والمعاهد العليا 

انطلق مشروع المواكبة التربوية لفائدة التلميذات والتلاميذ المتفوقين الحاصلين على شهادة البكالوريا بإقليم تيزنيت، بمبادرة من جمعية مبادرات من أجل الطالب وبدعم من مؤسسة “جود” للتنمية، بإجراء يوم توجيهي أطره ثلة من مستشاري التوجيه التربوي، وذلك يوم الإثنين 9 يوليوز 2018 بمركب سوس العالمة بتيزنيت.

وقد شهد هذا اللقاء تنظيم ورشات تربوية وحصص الدعم خاصة بمختلف الشعب التعليمية وحوارات شفوية تأطيرية، إضافة إلى تعبئة استمارات شخصية متعلقة بالقدرات التربوية لكل مترشح )ة( مع تقديم التوضيحات اللازمة حول تساؤلات المستفيدين.

يذكر أن هذا المشروع التربوي الهام الذي يستهدف 100 متفوقة ومتفوق في مختلف شعب ومسالك البكالوريا بالإقليم، يأتي استجابة لطلبات الناجحين و الآباء والأمهات لتيسير مواكبتهم لاختيار واجتياز المباريات الكتابية والشفوية لولوج المعاهد والمدارس العليا في هذه الفترة الدقيقة من الحياة الدراسية، حيث سيستفيد هؤلاء التلامذة المعنيين من مبادرات مختلفة على غرار حصص الإعداد في مختلف المواد وعملية المرافقة لاجتياز المباريات في مواعيدها المحددة.

وسيستفيد التلاميذ من خدمات الإيواء والتغذية والتنقل إلى مختلف المدن التي سيجتازون بها مباريات ولولج المعاهد والمدارس العليا.