لطيفة رأفت تعلن افتتاح سهرات الصيف من تيزينت و تقسم مواقف “مقاطعين”

العمق (سلمى درداف)

أعلنت لطيفة رأفت إحيائها حفلة ضمن فعاليات مهرجان تيميزار بتزنيت، والتي تشكل عودة المغنية المغربية للمهرجانات، بعد إعلانها في وقت سابق انضمامها لحملة مقاطعة مهرجان موازين.

وكتبت المغنية على حسابها في الإنستغرام الذي يتابعها عليه أزيد من 919 ألف متابع :” أحبائي الكرام، افتتاح سهرات الصيف سيكون بمدينة تيزنيت ان شاء الله، الموعد يتجدد مع جمهوري الحبيب يوم الجمعة بمهرجان تيميزار بتزنيت.”

التدوينة التي أعلنت فيها رأفت موعد حفلتها، خلفت ردود فعل متباينة، حيث كتبت أحد الناشطات :”ياك انت كنت مقاطعة مع الشعب.. هذا المهرجان يعتبر مثل أي مهرجان فنحن مقاطعون مقاطعون.”

في حين ردت ناشطة أخرى :” الإخوان اللي كيقولو لطيفة كانت مقاطعة ودابا مالها غادي تغني في سهرة.. كونو واقعيين السيدة قاطعت معنا من الأول وخرجت طول وعرض في الحكومة ..وقاطعت مهرجان موازين حيث فلوسه كبار وكيديهم البراني ولكن الخوت مغاديش نقولو ليها ما تحضرين حتى في المهرجانات العادية.. أنا ساكن في كازا وغنمشي لتيزنيت نشجعها.”

المغنية المغربية لطيفة رأفت كانت قد أشارت إلى أنها تدعم فكرة مقاطعة موازين، في رد على استفسار أحد متابعي صفحتها على الفيسبوك : “لا أحتاج إلى أن أجيب، لأن الرد واضح، ما يمكنش نكون متضامنة مع ولاد الشعب ونشارك، أكيد لا ثم لا”.

وأضافت صاحبة أغنية “مغيارة”: “لن أشارك حتى تسوى الأوضاع في بلدنا..فلوس موازين عطا الله في تنفق”، حسب تعبيرها.

وخلفت تعليقات رأفت تجاوبا واضحا من متابعي صفحتها، حيث اعتبر البعض أنها تملك “شجاعة استثنائية” لإعلان مقاطعة موازين، في حين اعتبر البعض الآخر خطوة المغنية “غير ضرورية”، خاصة أنها ليست ضمن المشاركين في المهرجان هذا العام.

يشار أن المغنية أعلنت في وقت سابق، أنها ستصدر أغنية جديدة في الفترة القادمة بعنوان “خليهم ينفعوك”.