Atigmedia
المصداقية والدقة في الخبر

فيلم جزائري يحرز الجائزة الكبرى لمهرجان بيوكرى الوطني للسينما 2019 (صور)

مصطفى رمزي
أسدل الستار مساء أمس السبت 21 دجنبر الجاري، بالمركب الثقافي الرايس سعيد أشتوك، على فعاليات مهرجان بيوكرى الوطني لسينما الشباب للفيلم القصير في نسخته الخامسة، والتي شاركت فيها 10 أفلام قصيرة تفاعل معها الجمهور العاشق للفن السابع، طيلة أيام المهرجان.

هذا وعرف الحفل الختامي للمهرجان حضور عدد من الممثلين ضيوف المهرجان والمخرجين المشاركين في المسابقة الرسمية، فضلا عن رئيس رئيس المجلس الجماعي لبيوكرى، قائد المقاطعة الحضرية الثانية، المدير الإقليمي للشبيبة والرياضة، إضافة إلى عدد كبير من المهتمين بالمجال السينمائي، جاؤوا لتشجيع المواهب الشابة ومواكبة مجريات المهرجان الذي بدأ نجمه يسطع على الصعيد الوطني، ويسير نحو مقارعة أكبر المهرجانات على الصعيد الوطني في مجال السينما.

وأكد مدير المهرجان “عبد الرحيم بوحماد”، خلال الكلمة الختامية للتظاهرة، على أن الهدف من هذا الحدث الفني، إشعاع المدينة وطنيا ودوليا، فضلا عن تقريب الصورة السينمائية ونجوم الشاشة المغربية لساكنة أشتوكن.

كما عبر “بوحماد” عن شكره وإعتزازه لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح فعاليات هذا المهرجان، الذي يسعى منظموه الشباب في تطويره بمساعدة المدعمين والمساندين الذين يملكون الغيرة على مدينة بيوكرى وإقليم أشتوكن أيت باها عموماً.

كما تم خلال الحفل الختامي للمهرجان تقديم شريط فيديو ضم أبرز اللحظات والأنشطة التي عاشها متابعي هذا الحدث السينمائي على مدى أيام التظاهرة بالمدينة والإقليم عموماً .

هذا وأشادت رئيسة لجنة التحكيم الممثلة والفنانة “سهام أسيف” في كلمتها بالمناسبة، بكل الأفلام المشاركة في المهرجان، التي تستحق التنويه حسب قولها، بفعل قوة الصورة وأداء الممثلين إضافة إلى المنهجية السينمائية المتبعة، كلها عوامل ساهمت في صعوبة الإختيار نظرا لجودة كل الأعمال التي أمتعت الجمهور ولجنة التحكيم.

وعقب كلمة لجنة التحكيم، جاءت اللحظة المرتقبة من الجميع، للإعلان عن الفيلم المتوّج بجائزة “قلعة المدينة”، والتي حصل فيها الفيلم الجزائري “سأخبر الله بكل شيء” لمخرجه “بنعبد الله محمد” على الجائزة الكبرى للمهرجان، إضافة إلى تتويج مجموعة من المشاركين بجوائز أحسن دور نسائي (فاطمة الزهراء أزواغ عن فيلم الأمل)، جائزة أحسن دور رجالي (حسن بديدة عن فيلم الصفحة 81)، جائزة أحسن إخراج للمخرج رشيد الهزمير عن فيلم الصفحة81)، وجائزة أحسن سيناريو لفيلم الفيلسوف لمخرجه عبد اللطيف فضيل.. وكذا تقديم شواهد التنويه على مجموعة من الأفلام.

جدير بالذكر إلى أن المهرجان شهد تنظيم ماستر كلاس، قافلة سينمائية، ورشات وزيارات إلى مجموعة من المؤسسات الإجتماعية والتربوية بالمدينة والإقليم عموماً، في إطار إنفتاح التظاهرة على تلامذة وأطفال إقليم أشتوكن أيت باها.

ليتم بذلك إسدال الستار عن الدورة الخامسة للمهرجان الوطني لسينما الشباب بمدينة بيوكرى، في إنتظار دورة أخرى، ستفتح الباب على مصراعيه للمخرجين الشباب لإبراز مواهبهم نحو آفاق أوسع في مشوارهم الفني على الصعيد الوطني ولما لا الدولي.




قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.