سيدي بونوار /جماعة اگلو : جمعية امود تحتضن الدورة السادسة لملتقى تيگري “Tigri slow fish”(صور)

dav

متابعة اتيگ ميديا.
شهد دوار سيدي بونوار بجماعة اگلو إقليم تيزنيت ايام 8،7،6 دجنبر 2019، تنظيم الملتقى السادس لتگري سلو فيش “Tigri slow fish” من طرف جمعية امود للنماء،
ولقد عرف برنامج الملتقى عدة أنشطة منها ماهو علمي وندوات للنقاش وموائد فكرية وتقاسم التجارب مع مجموعة من الفاعلين والمهتمين بالشأن التنموي في المجال البحري والتراث الخاص بالصيد البحري والاكلات المرتبطة بالفواكه والمنتوجات البحرية على شكل اطباق والتي كانت مناسبة للمنافسة على شكل مسابقة بين الأطباق البحرية.

dav

اظافة إلى أنشطة موازية كالمعرض المنتوجات النسائية والحرية .
وللاشارة ان هناك حضور للمنظمات الأجنبية والمحلية التي تشتغل في هذا المجال ومن بين ممثلي هذه المنظمات ،سلو فود انت ناسيونال “Slow Food international”.
dav

ومن بين اللحظات التي ميزت هذا الملتقى حضور نوعي من النساء والمشاركات في هذا الملتقى وخاصة نساء البحر وكانت تجارب من المغرب وخارجه وخاصة تجربة نساء بإندونيسيا التي قدمتها إحدى مشاركات من إيطاليا.
dav

وكانت تجربة إنتاج بلح البحر من تعاونية الدورة و تعاونيات نسائية أخرى في إطار تثمين المنتوجات البحرية وخلق الظروف الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي تراعي كل المعايير الإنسانية لجميع ساكنة المناطق والدواو ير المجاورة للبحر.
dav