تيزنيت:«PPS »و«PJD»يصوتان لصالح إقتناء “بقعة” ب 40 مليون سنتيم “بتمدغوست”في ملكية  مُقَرَّب

أتيك ميديا : متابعة

صوت مجلس جماعة تيزنيت هذا الصباح، على نقطة “المصادقة لإقتناء قطعة أرضية ذات الصك العقاري عدد: 61441/31 لإحداث فضاء المرأة والطفل بحي “تمدغوست”.”

وحسب مصادرنا من داخل الجلسة، التي افادت، انه تم تمرير النقطة بعد ما صوت لصالحها كل من حزب التقدم والاشتراكية وحزب العدالة والتنمية في حين قرر فريق أعضاء المعارضة للمجلس الجماعي ” الاصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي “، التصويت بالرفض على إقتناء القطعة الارضية ، و أضافت نفس المصادر ان فريق الاحرار المنتمي لفريق الأغلبية المسيرة للمجلس صوتت  ضد النقطة .

هذا وقد افاد مصدر من داخل المجلس ان القطعة الأرضية تعود ملكيتها الى شخص مقرب للأغلبية ،لم يدلي بإحداثيات البقعة ذات الصك العقاري رقم 31/61441  حيث لم يتمكن مكتب الممتلكات من تحديد موقع القطعة في تصميم التهيئة والتخصيص المعد لها حسب وتائق التعمير .

اقرأ أيضا: جماعة تيزنيت تشرع في اقتناء قطعة ارضية باهظة الثمن في ملكية مقرب للأغلبية

طبقا للمادة 33 من القانون التنظيمي رقم 14.113 المتعلق بالجماعات، سيعقد مجلس جماعة تيزنيت دورته العادية لشهر ماي 2018، بمقر الجماعة للتداول في النقط المدرجة في جدول أعماله.

وفي نفس السياق، سيتدارس المجلس خلال نفس الدورة النقطة -11- للمصادقة على اقتناء قطعة أرضية ذات الصك العقاري عدد: 61441/31 لإحداث فضاء المرأة والطفل بحي “تمدغوست”.

وافادت مصادرنا ان جماعة تيزنيت توصلت بمراسلة من رئيس جمعية الوفاء بحي “تمدغوست” تقترح اقتناء بقعة ارضية مساحتها 180 متر مربع بمبلغ 400 ألف درهم (  40مليون أي بمبلغ 2220 درهم للمتر مربع ) لإحداث مركز فضاء المرأة والطفل.

و او ضحت نفس المصادر ان القطعة الأرضية تعود ملكيتها الى شخص مقرب للأغلبية ،لم يدلي بإحداثيات البقعة ذات الصك العقاري رقم 31/61441  حيث لم يتمكن مكتب الممتلكات من تحديد موقع القطعة في تصميم التهيئة والتخصيص المعد لها حسب وتائق التعمير .

أحد المنعشين العقارين بالمدينة، أكد في تصريح للموقع “أتيك ميديا” بان رقم الصك العقاري المذكور ربما يعود للأرقام  المحافظة الجماعية لكون الصكوك العقارية لم تصل بعد الى هذا الرقم مما يرجح ان البقعة توجد خارج المجال الحضري حسب ذات المتحدث.

والمتحدث نفسه اكد للموقع ان 2220 درهم للمتر المربع مبالغ فيه كثمن لبقعة توجد “بتمدغوست ” ، و ان ثمن المتوسط للبقع بتلك المنطقة يتراوح بين 600 درهم و 1000 درهم للمتر المربع.

هدا وقد برمج المجلس مبلغ مليون درهم لاقتناء بقع ارضية في نقطة برمجة فائض مداخيل الجزء الاول من ميزانية السنة المالية 2017.

لنا العودة للموضوع