تيزنيت : جمعية تايري ن تزوري تنظم مائدة مستديرة في إطار برنامج مشاركة مواطنة.

متابعة اتيگ ميديا.
نظمت جمعية تايري ن تزوري يوم الأحد 25 أكتوبر مائدة مستديرة حول المشاريع الثقافية وسبل تجاوز الإكراهات والتحديات من تأطير الأستاذ حسان أكناو الذي يندرج ضمن مشروع تنمية قدرات الشباب كفاعليين ثقافيين عبر تطبيق الزووم (ZOOM) بتمويل من الإتحاد الأوربي المنفد من طرف مكتب الأمم المتحدة ,بمشاركة أزيد من ثلاثين شاب وشابة كمشاركين في المجال الترابي لإقليم تيزنيت.

وقد عرف اللقاء نقاش أربع محاور رئيسية أولهما تقديم شامل للمشاريع الثقافية وتحدياتها كورقة تقديمية اعطى
فيها المتدخل الإطار العام .
ثم تلاها مفهومي المشروع والثقافة كتعريفات شاملة ومكونة للمشاريع الثقافية كمفهوم .

ثم شرع المشاركين في المائدة المستديرة، الغوص في نقاش بين المؤطرين والمشاركين خصوصا جانب الإكراهات والتحديات بالمدينة والإقليم وتم طرح مشاكل وواقع البناء الثقافي بالمدينة، مع إبراز سؤال حول ماذا إدارة المشاريع ؟
أو إلزامية الهيكلة بالنسبة لإدارة المشاريع كمعطى يتحقق
معه النجاح مع وضعها في سياق المفاتيح السبع كمنهج للتخطيط والتدبير المرحلي والاستراتيجي لنجاح أي مشروع إنطلاقا من مكونات خطة عمل خاصة بالمشروع ،خصوصا أن درج أولويات المشروع التي تم دكرها في المفاتيح السبع كتخطيط شامل لنجاح مشروع ثقافي معين هو من بين سبل تجاوز تحديات والإكراهات التي تعوق تطور ونجاح المشاريع الثقافية.

وفي الكلمة الختامية درج رئيس جمعية تايري ن تزوري حول ترابط هذا البرنامج التكويني في اطار الدورة التكوينية المقبلة سيتم التطرق الى إعداد المشاريع الثقافية ومساعدة المشاركين و المشاركات في بلورة ومتابعة المشاريع الثقافية الخاصة بالمشاركات والمشاركين.
الله