تيزنيت : الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية تصدر بيان حول الدخول السياسي الجديد.

نص البيان كما توصل به الموقع بنسخة منه :
بيان الكتابة المحلية لتيزنيت حزب العدالة والتنمية حول موضوع الدخول السياسي الجديد بتاريخ 02 اكتوبر 2020.
انعقد بحمد الله وحسن عونه اجتماع الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت يوم الجمعة 2 اكتوبر 2020 وبعد العرض الافتتاحي الذي تقدم به الكاتب المحلي بمناسبة الدخول السياسي الجديد بمعطياته على المستوى الوطني و الجهوي و المحلي؛ ناقش اعضاء الكتابة المحلية الجوانب السياسية لهذا الدخول ومستجداته كما نوقشت الجوانب المرتبطة بالتنظيم الحزبي وسبل إستئناف الانشطة وعمليات التواصل السياسي والميداني من خلال برامج نوعية وفعالة؛ وقد اتخذت بشأن ذلك اجراءات عملية قصد تنزيلها على المستوى الواقعي.
وفي ختام الاجتماع سجلت الكتابة المحلية مواقف تجاه العديد من القضايا التي نوقشت كما يلي:

1) تهنئة اسرة التربية والتكوين بمناسبة اليوم العالمي للمدرس ودعوتها الى بذل مزيد من الجهود والتضحيات كما عهد فيها لانجاح ورش التربية والتكوين واستفادة ناشئة هذا الوطن من التحصيل واستثمار أفضل للزمن المدرسي في هذه الظروف العصيبة.
2) دعوة ساكنة المدينة من جديد لاتخاذ الاحتياطات اللازمة تجاه كوفيد 19 والحرص على التزام تدابير التباعد الاجتماعي والاجراءات الاحترازية وتعزيز روح المسؤولية والمواطنة لمواجهة الوباء. كما تجدد تنويهها بجهود مختلف السلطات والفاعلين كل في مجال اختصاصه للحد من انتشار الوباء.
3) انخراطها الفعلي والعملي في الحملة الوطنية التحسيسية للحيلولة دون انتشار وباء كورونا؛ وذلك بتنظيم أنشطة يعلن عنها قريبا وبتنسيق مع هيئات الحزب الاقليمية والموازية.
4) تثمين خطوة المساعدة الاجتماعية من قبل المجالس المنتخبة( المجلس الاقليمي ومجلس جماعة تيزنيت) بتوفير النقل الذي استفاد منه طلبة وطالبات المدينة للتنقل وإجراء الامتحانات الجامعية بأكادير.
5) مطالبة رئاسة جامعة ابن زهر بضرورة العمل على برمجة مراكز امتحانات القرب بمدينة تيزنبت بمناسبة التقويمات الربيعية وأخذ الترتيبات المسبقة لانجاح العملية.
6) التنويه بقرار مجلس جماعة تيزنيت القاضي بتهيئة وإغلاق المطرح الجماعي وانهاء معاناة ساكنة المدينة مع مشاكله والتحضير لانشاء مطرح اقليمي جديد بمواصفات دولية وبيئية.
7) دعوة ساكنة المدينة الى ترشيد استهلاك الماء الشروب أمام الازمة التي تعيشها الجهة والنقص الحاد الذي يعرفه السد المزود للمدينة بالماء ومطالبة المكتب الوطني للماء والكهرباء قطاع الماء بضرورة اصدار بلاغات قبل كل انقطاع لتأخذ الساكنة احتياطاتها من هذه المادة الحيوية.
8) دعوة مؤسسة العمران الى تمكين المستفيدين من برنامجها الاجتماعي العين الزرقاء تيزتيت من مفاتيح المنازل والتنسيق مع الادارات المتدخلة لحل الاشكالات التقنية المرتبطة بالموضوع بصفة نهائية.
9) مطالبة شركة حافلات النقل العمومي بتخصيص خطوط للنقل المدرسي وفق اجراءات تسمح للتلاميذ والتلميذات القاطنين بالضفة الشرقية للمدينة من التنقل الى المؤسسات الثانوية البعيدة عن مقر سكناهم.
10) المطالبة من جديد بالتعجيل لاخراج مشروع اعادة استعمال المياه العادمة المعالجة بمزارع واحة تاركة ليستفيد الفلاحون من عمليات السقي تشجيعا للفلاحة الحضرية.

عن الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت.