تيزنيت :الجماعة الترابية تحتفل بإيض إيناير 2970 وفق برنامج وأنشطة متنوعة :

  ⴰⵙⵉⵡⴹ  ⴰⵏⵖⵎⴰⵙ   بلاغ صحفي 

في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم احتفالات ءيض ن يناير لسنة 2970 بكل ربوع الوطن، أعدت جماعة تيزنيت و كعادتها برنامجا متنوعا يعكس الاهتمام الذي يوليه المجلس و ساكنة المدينة والمجتمع المدني والهيئات و المؤسسات الإقليمية و المحلية لهذه الحدث.
واحتفاء بهذه المناسبة، سيكون لساكنة وزوار المدينة موعد مع معرض تراثي ثقافي أمازيغي بساحة المشور، ولقاء فكري مفتوح مع المفكر المغربي الدكتور حسن أوريد من تسيير السيدة خديجة أروهال بالخزانة الوسائطية محمد المختار السوسي ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال من يوم السبت 11 يناير 2020.
وفي إطار تنشيط فضاءات المدينة سيشهد المركز الثقافي التربوي “المرس” حفل تقديم الأطباق الأمازيغية الذي تشرف عليه جمعية نسائم الخير على الساعة السادسة مساء، على أن يحتضن فضاء لعين أقديم بالمدينة العتيقة عرضا للأزياء المحلية ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، من تأطير جمعية الأنامل المبدعة وتعاونية الخير بتيزنيت.
و للشعر نصيب في هذه الاحتفالات، حيث ستشهد الخزانة الوسائطية يوم الاحد 12 يناير، تنظيم لقاء شعري أمازيغية حول موضوع الشعر الأمازيغي: رموز وقضايا ، و الذي سيعرف مشاركة: الشاعرة النزهة أباكريم والشاعرة خديجة أروهال و الشاعر علي الزهيم و الشاعر محمد واخزان و الشاعر محمد المستاوي والتسيير سيوكل للأستاذ الباحث جامع بنيدر .
الاحتفالات ستشهد كذلك تنظيم سهرة فنية متميزة ستحييها بساحة المشور فرق أحواش تاكموت من طاطا ، و أحواش ن تفرخين إضافة إلى أحواش أيت باعمران و فرقة إسمكان أيت جرار، وذلك يوم الاحد 12 يناير .
إضافة إلى كل هذا، سيحتضن ملعب بين النخيل بمدينة تيزنيت تنظيم كأس ءيض ن يناير للجماعات والذي سيعرف مشاركة كل من جماعة تارودانت و اليوسوفية و جماعة العيون إضافة إلى فريق جماعة تيزنيت المضيفة. ودوري المدارس الكروية بالمدينة خاص بفئة الصغار بنفس الملعب خلال نهاية الأسبوع.
فهنيئا لساكنة المدينة والوطن بهذا الحدث الكبير وكل عام والمغاربة بألف خير.”أسكاس أماينو”