تيزنيت:جماعة بلا مقر، تستأجر قطعة ارضية لبناء مركز وكغرابو يبسط رأيه

أتيك ميديا:م.أ

صادق مجلس جماعة تيزنيت على طلب كراء جزء من القطعة الأرضية التابعة لملك الدولة الخاص لإنجاز مركز صحة الشباب ، في الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر ماي 2018، المنعقدة يوم الاثنين 7 ماي الجاري بمقر الجماعة.

وصوت بالموافقة على القرار 22 عضوا من الاغلبية إضافة لحزب الاتحاد الاشتراكي بينما رفض القرار 3 اعضاء من حزب الاصالة والمعاصرة .

وفى مداخلته حول الموضوع طرح الناجم كوغرابو عدة ملاحظات حول إحداث هذا المركز وتساءل هل جماعة تيزنيت لديها تصور لتنزيل هذا المركز على أرض الواقع ام اننا فقط نرفع الشعارات، ونبه المتحدث أن الامر يتعلق بكراء للقطعة الارضية التابعة للأملاك المخزنية بمبلغ 1200 درهم .

واضاف كغرابو عن فريق الاصالة والمعاصرة متسائلا “هل الاملاك المخزنية موافقة على احداث بناية في تلك القطعة الارضية ونحن كجماعة نتواجد فيها فقط بالكراء ، ولا نملكها،  لان مالك الارض هو مالك ما عليها من بناء وشجر ، مضيفا ” وما مصير هذه البناية عندما يتم فسخ الكراء لسبب او لأخر.

المتحدث ذاته ،تساءل عن من يملك هذه البناية ، وهل حصلت الجماعة على موافقة الاملاك المخزنية على احداث البناية ؟،وهل الكراء عادي او طويل الامد؟، لأن الجماعة ستخسر اموال من المال العام لإحداث البناية، و تتمتع فقط بحق السطحية في اطار القانون .

هذا وطالب كوغرابو في مداخلته باقتناء هذه البقعة الارضية عوض كرائها وان تملك الجماعة اولا الارض ثم البناء عليه.