توقيف ثَرِيَ من تيزنيت يتزعم شبكة متخصصة في السطو على عقارات الغير

فتح الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير تحقيقاته مع شبكة متخصصة في السطو على عقارات الغير، تنشط في مدينة الدار البيضاء.

هذا،و وفق مصادر إعلامية فقد استمع الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف في أكادير، طوال يومي الأحد والاثنين، إلى أحد المتهمين الرئيسيين في هذه الشبكة، بعد اعتقاله في مطار المنارة بمدينة مراكش وهو يهم بمغادرة التراب الوطني ، في تهمة النصب على عائلة مكونة من 172 فردا، والاستحواذ على عقاراتهم.

وحسب المصدر الإعلامي ذاته، فإن النيابة العامة استمعت إلى المعني بالأمر، و ينحدر من منطقة سوس، أقدم على النصب على عائلة بإجبارها على توقيع “عقد ” مقابل وعد بتسليمهم 60 في المائة من عقارات يتوفر عليها المشتبه فيهم، تثبت أن جدهم الأكبر كان يمتلك أزيد 40 عقارا تزيد قيمتها السوقية الحالية عن 300 مليار سنتيم.

وأضاف المصدر الإعلامي ، أن المعطيات التي تم سردها أمام الوكيل العام والشرطة القضائية لمدينة أكادير فإن أفراد هذه الشبكة منحوا تسبيقا بقيمة 10 ملايين سنتيم لكل واحد من الضحايا مقابل التوقيع على “عقد “؛ فيما منحوا خمسة منهم مبلغ 50 مليون سنتيم للتوقيع على العقد أمام محام بمدينة الدار البيضاء.

الصورة من الأرشيف