بوغضن ينفي استفادة مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم القصير بتيزنيت من المنحة السنوية لسنة 2017

أتيك ميديا: م.أ

 قال ابراهيم بوغضن رئيس جماعة تيزنيت , ان مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم القصير بتيزنيت لم ترد نهائيا ضمن الجمعيات المضمنة بتوصية اللجنة الخاصة بتقديم الدعم والمنح السنوية لسنة 2017 , وأبرز رئيس الجماعة، في معرض جوابه على سؤال كتابي وجهه نوح اعراب وطرحه نيابة عنه ابراهيم اضرضور حول “أسباب الاقصاء والتميز بين الجمعيات بخصوص الدعم المقدم لها من طرف الجماعة , والتي صادق المجلس في احدى دوراته على لائحة المنح السنوية المخصصة لجمعيات المجتمع المدني إلا أن بعض الجمعيات تفاجأت بإقصائها من الاستفادة من المنحة لأسباب غير مفهومة وغير موضوعية ،علما أن رئاسة المجلس لا يمكن إقصاء أي جمعية من الجمعيات التي صادق عليها المجلس في احدى دوراته ، إلا بقرار جديد من طرف المجلس

 . وأضاف اضرضور ” ما هي أسباب اقصاء مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم القصير بتيزنيت من المنحة السنوية لسنة 2017 علما أن المجلس صادق على استفادتها في احدى الدورات ؟ ولماذا يتم التمييز بين الجمعيات بخصوص الدعم المقدم لها من طرف الجماعة .

و جوابا على السؤال أشار، بوغضن خلال هذه الجلسة أن ما ورد في هذا السؤال غير صحيح , ليس هناك أي تميز بين الجمعيات وجميع الجمعيات التي صادق عليها المجلس استفادت من منحتها باستثناء حوالى 16 جمعية ثم اعتراض مصالح عمالة تيزنيت عليها ورفضت التأشير عليها ،بسبب التنافي ووجود اعضاء من المجلس في مكاتبها وان هذه الجمعيات لا يمكنها الاستفادة من المنح والدعم السنوية لأنه تتعارض مع القانون التنظيمي للجماعات.

وللإشارة فحسب لائحة المستفيدين من منح الجماعة ، فيلاحظ ان مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم القصير بتيزنيت استفادت من منحة سنة 2017 قدرها 10 الف درهم .