اولاد تايمة : المئات من الشباب يتدافعون لتقديم طلبات العمل بفرنسا أمام دار الشباب …

توافد المئات، اليوم الأربعاء، على مركز لدار الشباب بمنطقة أولاد تايمة ضواحي تارودانت، صبيحة قصد التسجيل في فرصة للعمل بإحدى الضيعات الفلاحية بجزيرة كورسيكا الفرنسية، بموجب عرض عمل أعلنت عنه الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات.

وحسب مصادر من المنطقة، فإن سكان أولاد تايمة توافدوا على مركز دار الشباب في ساعات مبكرة من الصباح ليصل عددهم إلى حوالي 1000 مرشح إلى حدود الساعة الثامنة صباحا، ومنهم من قضى الليلة بأكملها قرب مركز دار الشباب.

ومع توالي ساعات الصباح، تضاعف عدد الوافدين على المركز ليصل إلى خمسة آلاف مرشح، الشيء الذي استدعى حضور السلطة إلى عين المكان من أجل تنظيم عملية التسجيل التي تخللتها بعض المشاداة بين المرشحين، وذلك قصد نيل الأسبقية في التسجيل.

“ومن أجل تيسير عملية التسجيل وتفادي حالة الفوضى التي عرفها المركز، اقترحت الجهات المسؤولة على المرشحين، الالتحاق بالقيادات التابعين لها قصد إكمال عملية التسجيل هناك” يضيف نفس المصدر.

وفي اتصال أجرته جريدة العمق مع رشيد ايت حمو فاعل جمعوي بالمنطقة، عزا هذا التوافد المنقطع النظير على مركز التسجيل إلى” قلة فرص الشغل بالمنطقة علاوة على التهميش الذي تعانيه، كما أن حضور كل الفئات العمرية إلى مركز التسجيل يعكس الهشاشة التي يعاني منها الأفراد على المستوى الاقتصادي من كل الفئات”.

وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، كانت قد أعلنت بإقليم تارودانت عن عرض عمل بإحدى الضيعات الفلاحية بكورسيكا لجني الحوامض. كما أنها حددت عتبة المقبولين في حدود المئة مرشح.
العربي المحمودي- صحافي متدرب موقع العمق المغربي بتصرف.