الطالبي العلمي… إنطلاق أشغال بناء المخيم الإقليمي بأگلو هذا الصيف.

اتيگ ميديا المصداقية والدقة في الخبر.

متابعة اتيگ ميديا .
کشف رشید الطالبی العلمي وزیر الشباب والریاضة الان فی البرلمان ، عن انطلاق هذا الصیف اشغال بناء المخیم الاقلیمی باکلو، وذلک بعد حصول الوزارة علی ترخیص من جماعة اثنین اکلو .
یأتی هذا بعد ان صادق اعضاء المجلس الاقليمي لتيزنيت بالاجماع؛ شتنبر الماضی ؛ في اطار الدورة العادية لشهر شتنبر؛ على احداث فضاء اقليمي للتخييم بشراكة مع وزارة الشباب و الرياضة؛ .
هذا وتاتي هذه المبادرة لأهمية الفضاءات الإقليمية للتخييم في كونها من الفضاءات التي تساهم في تكوين شخصية الشباب والأطفال وتتيح له فرص التواصل والعيش داخل المجموعة و الانفتاح على الآخر وتعلم قيم التسامح.
كما تاتي لاهمية الخدمات العمومية التي تسهر وزارة الشباب والرياضة على توفيرها للأسر المغربية الراغبة في استفادة أبنائها من هذه الفضاءات، التي يشرف عليها مدربون ومؤطرون من مستوى عال، من اجل ذلك قرر مكتب المجلس الاقليمي اقتراح هذه النقطة للتداول من اجل بحث سبل احداث هذا الفضاء بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة بالإقليم خاصة بشاطئ جماعة اثنين أكلو على غرار الأقاليم التي تتوفر على مثل هذه الفضاءات بالمناطق الساحلية.
ويأتي هذا المقترح انطلاقا من رغبة المجلس في استثمار الوقت الحر المتاح للشباب والأطفال خاصة في فترات العطل وتمكينهم من الوسائل المساعدة على تنمية مؤهلاتهم، وابراز طاقاتهم وتمكينهم من خوض تجارب العمل الجماعي، واشراكهم بشكل تلقائي في الاعمال الاجتماعية من أجل تنمية روح التضامن لديهم، وتوفير الجو الملائم لتبادل التجارب وربط جسور التواصل، اضافة إلى حمايتهم من الآفات التي قد تؤذي بهم إلى الانحراف. وفي هذا الاطار ابرز السيد ممثل المندوبية الاقليمية للشباب والرياضة بصدد التشاور مع الوزارة لإدراج هذا المشروع ضمن البرنامج الوطني، وقد اوصى المجلس في دورته كذلك على دراسة امكانية احداث فضاء اخر للتخييم على مستوى المناطق الجبلية بالاقليم، كمنطقة عين بوتبوقالت على سبيل المثال. الحسين بالهدان مكلف بالتواصل.