الطفلة المغربية مريم تفوز بلقب ‘بطلة تحدي القراءة العربي'(فيديو الحفل الختامي)

تمكنت الطفلة المغربية مريم أمجون، البالغة من العمر 9 سنوات، الثلاثاء، من الفوز بلقب بطلة “تحدي القراءة العربي”، في النسخة الثالثة من هذه المسابقة التي شهدت مشاركة أزيد من 10 ملايين طالبة وطالب من 44 دولة.

وتبلغ قيمة جوائز هذه المسابقة أكثر من 3 ملايين دولار أميركي، وتقوم على مجموعة اختبارات ثقافية تنطلق من ما قرأه المشاركون في المسابقة من كتب.

وشهدت المرحلة النهائية من المسابقة وصول 5 مشتركين، هم المصرية مريم محمود يوسف، والجزائرية ندى فيصل عنقال والفلسطيني قسام الصبيح والأردني محمد خالد حسين والمغربية مريم الحسن أمجون، وهي أصغر المشتركين.

وتم في هذه المرحلة طرح سؤال على كل مشترك من طرف لجنة التحكيم، على أن تتم الإجابة عليه في دقيقة واحدة.

وكان السؤال الذي وُجه إلى المشتركة المغربية هو: “لو كان لديك حساب في موقع اجتماعي يتابعه مليون شخص فما هي الرسالة التي سترغبين في توجيهها إلى العالم العربي أو إلى الشباب العربي؟”، لتركز إجابتها على أهمية القراءة وفوائدها.

ولم تتمكن الطفلة المغربية من كبح دموعها بعد الإعلان عن اسمها فائزة بالمسابقة، وتسليمها درع الفوز من طرف نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ”تحدي القراءة العربي” مقطع فيديو لإعلان فوز المشتركة المغربية باللقب مع تدوينة جاء فيها: “صغر سنها لم يمنعها من إثبات نفسها.. طلاقتها ومعلوماتها وموهبتها الفذة جعلتها تكسب قلوب الملايين.. تهانينا لبطلة المغرب مريم أمجون لفوزها في لقب بطل تحدي القراءة العربي.. بأمثالك نكتسب جيلا مميزا للمستقبل”.

كما خلف هذا الخبر موجة من ردود الفعل التي تعبر عن الفخر والسعادة بين كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب.​

المصدر:logo

الصورة من صفحة الفايسبوك تحدي القراءة العربي