الدار البيضاء : مشاركة أزيد من 300 متبرع ضمن قافلة أميج للتبرع بالدم.

أنهى المكتب الجهوي الدارالبيضاء سطات للجمعية المغربية لتربية الشبيبة و المعروفة اختصارا” اميج ” أمس الثلاثاء 30 يونيو 2020 المحطة الثالثة من قافلة التبرع بالدم وذلك بتنسق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء تحت شعار : “قطرة من دمك…حياة لغيرك “.

وشملت قافلة التبرع بالدم ثلاث محطات. أولى هذه المحطات انطلقت بمدينة المحمدية بتنسيق مع التسيج الجمعوي بالمدينة، فيما كانت المحطة الثانية بالفداء مرس السلطان بتنسيق مع مندوبية التعاون الوطني.
اما المحطة الثالثة فقد نظمت بدار الشباب عين الشق بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة.
وحول قافلة التبرع بالدم، قال حفيظ جاعة رئيس المكتب الجهوي للجمعية المغربية لتربية الشبيبةبجهة الدار البيضاء سطات، أن مجموعة من المتبرعات والمتبرعين وصل الى 300 متبرع ومتابعة، مشيرا إلى أن القافلة ستتواصل خلال الأسابيع القادمة بكل من مدينة الجديدة وعدة مناطق بالجهة.
من جهته أكد محمد كليوين نائب رئيس وعضو المكتب الوطني للجمعية، أن الهدف الرئيسي لقافلة التبرع هو العمل على سد النقص في المخزون الاستراتيجي من الدم وزيادة الوعي لدى كل مواطن بضرورة المبادرة للتبرع بالدم من دون مقابل و بانتظام على مدار السنة من أجل الاحتفاظ بإمدادات كافية من الدم لجميع المرضى الذين يحتاجون إلى نقل الدم وصولا لتحقيق هدف سد الاحتياجات من الدم بنسبة 100% من التبرعات الطوعية، والعمل على تشجيع ودعم إنشاء برامج وطنية فعالة معنية بالمتبرعين بالدم.
كذلك تهدف هذه القافلة، يضيف المتحدث، إلى تقريب عملية التبرع من المتطوع وتحسيسه باهمية الانخراط في العملية لانقاذ الأشخاص المحتاجين لهذه المادة الحيوية.