Atigmedia
المصداقية والدقة في الخبر

إيطاليا تعتقل قبطان سفينة "سي ووتش 3" بعد رسوها في لامبيدوزا.

ما أن رست سفينة الإنقاذ الألمانية “سي ووتش 3” في ميناء جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، حتى سارعت الشرطة لاعتقال قبطان السفينة لخرقها منع دخول المياه الإقليمية، بعد أن أنقذت عشرات المهاجرين كانوا مهددين بالغرق وسط البحر.
اعتقلت الشرطة الإيطالية اليوم السبت (29 حزيران/يونيو) القبطان الألمانية لسفينة لإنقاذ المهاجرين بعد أن رست في ميناء لامبيدوزا. وظلت السفينة سي ووتش 3 التي ترفع العلم الهولندي وتديرها مؤسسة “سي ووتش” الخيرية الألمانية تبحر في المياه منذ أكثر من أسبوعين وعلى ظهرها 40 أفريقيا تم إنقاذهم.
سياسة | 26.06.2019
في تحد لحظر حكومي سفينة إنقاذ ألمانية تدخل المياه الإيطالية
وبعد الانتظار في المياه الدولية لتلقي دعوة من إيطاليا أو دولة بالاتحاد الأوروبي لقبول السفينة قررت القبطان كارولا راكيتا الأسبوع الماضي الإبحار إلى جزيرة لامبيدوزا بجنوب إيطاليا ولكن سفنا حكومية إيطالية منعتها من ذلك.
ولكن في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت دخلت راكيتا الميناء حيث رست السفينة وسط انتشار مكثف من الشرطة. وأظهرت مشاهد تلفزيونية حية الشرطة تقوم بإنزال راكيتا من على ظهر السفينة واقتيادها بعيدا في سيارة.
من جانبها، قالت محطة “راي” التلفزيونية الحكومية إن راكيتا اعتُقلت “لمقاومتها سفينة حربية” وهي تهمة تصل عقوبتها إلى السجن عشر سنوات. وما زال المهاجرون موجودين على ظهر السفينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.