إنطلاق مشروع تكوين شباب حاملي أفكار المشاريع “تيزنيت بزنس ستارت آب”

متابعة

ستعرف مدينة تيزنيت يوم غد الاحد 06 يناير 2019 اطلاق مشروع لتكوين الشباب حاملي أفكار المشاريع بتيزنيت تحت عنوان “تيزنيت بزنس ستارت آب”  والمنظم من طرف فريق من الاساتذة خريجي برامج التبادل الثقافي والتربوي بالولايات المتحدة الأمريكية وبدعم من السفارة الأمريكية بالمغرب .

 

المشروع التكويني سيساهم في خلق مقاولات ذاتية و جماعية وفرص شغل جديدة , مما سيساعد على خفض نسبة البطالة بالإقليم. كما سيشجع الشباب على أخذ المبادرة وادارة مشاريعهم المستقبلية بمهنية ، حيث سيتم انتقاء 35 شاب وشابة حاملي أفكار المشاريع بمدينة تيزنيت وتكوينهم في كيفية اعداد وانجاز مشاريعهم الاستثمارية وكيفية البحث عن الدعم المادي اللازم لتحقيق هذه المشاريع على أرض الواقع . هذا التكوين سيكون عبارة عن دورات تكوينية منتظمة تساعد المشاركين على خلق المقاولات بطريقة ناجحة من تأطير مكونين مغاربة و أجانب اضافة الى زيارات ميدانية ولقاءات مع مسؤولين وخبراء في المجال.

سيتم تزويد المستفيدين بالمعارف و الادوات و المهارات اللازمة للشروع في انجاز مشاريعهم. سيستفيد المشاركون من يوم تكويني كل أسبوعين على مدى شهرين. و سيتمحور التدريب و التكوين حول المجالات  تسيير الاعمال ، تسويق المنتوج ، التواصل و الريادة ،  الاعمال بين النظرية و التطبيق ،  تمويل المشروع : كيفية البحث عن الموارد، كيفية الحصول على القروض ،  التشريع و العلاقات الادارية،  تشبيك الاعمال .