إفتتاح الدورة التاسعة لمهرجان تيميزار للفضة ….” تاونزا “ مفاجأة هذه السنة

متابعة 

إفتتحت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ” جميلة المصلي” رفقة عامل الاقليم والمنتخبون والوفد الرسمي ،اليوم الخميس 19 يوليوز 2018، الدورة التاسعة لمهرجان تيميزار بمدينة تيزنيت، بعرض أكبر “ تاونزا ”مرصعة بالفضة ، في دورة منظمة تحت شعار : الصناعة الفضية: هوية، ابداع وتنمية.

وخصصت  إدارة المهرجان هذه السنة  على تخصيص فضائين للعرض ،  الأول بساحة المشور فضاء للصناع التقليديين والحرفيين في مجال الصياغة الفضية، إضافة إلى معرض المنتوجات المحلية والصناعة التقليدية بساحة حديقة الأمير مولاي عبد الله .

وتشكل ” تاونزا “،  مفاجأة هذه السنة ، المصنوعة من الفضة وأحجار التزيين، بطول متر وأربع سنتمترات وعرض 32 سنتمتر، تحفة فضية استعمل في انتاجها عدد من التقنيات “الفليغرام” و“التخرام” و”النقش” .

كما خصصت إدارة المهرجان حفل استقبال على شرف الوفد الرسمي وضيوف المهرجان أُقيم بفندق إيدو تيزنيت ، الحفل الذي شهد أيضا توزيع تذكارات على الجهات المدعمة للمهرجان على رأسهم كاتبة الدولة المكلفة بـالصناعة التقليدية، رئيس جهة سوس ماسة، عامل إقليم تيزنيت،رئيس غرفة الصناعة التقليدية بـجهة سوس ماسة، رئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الجماعي لـتيزنيت، وتكريم صانعين تقليدين هما محمد فرح ومحمد بقلة .

كما عرف الحفل توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية تيميزار للفضة وجمعية “نيدمار” للتنمية والثقافة بـ”شخونهوفن” بـهولندا وهي اتفاقية الشراكة التي تهدف خلق جسور التعاون والتبادل الحرفي والمهني في مجال الصناعة التقليدية بين الجمعيتين.