إفتتاح الدورة الأولى لمهرجان إنزكان للتسوق بإطلاق عروض تخفيضية وزيارة أسواق المدينة

 

أكادير:مصطفى رمزي 

أشرف عامل إنزكان أيت ملول “إسماعيل أبو الحقوق” مساء أمس الأحد 7 أبريل الجاري، على إفتتاح فعاليات النسخة الأولى لمهرجان إنزكان للتسوق، وذلك بقص شريط المهرجان، بالباب رقم 3، رفقة مدير المهرجان “عبد العزيز كوريزيم”، ووفد رسمي ضم رئيس المجلس الجهوي لسوس ماسة، رئيس جماعة إنزكان، رئيس المجلس الإقليمي لإنزكان أيت ملول، رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت وشخصيات مدنية وعسكرية.

هذا ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الأولى بالجهة، في إطار الدينامية التي تعرفها عمالة إنزكان أيت ملول للنهوض بالإقتصاد المحلي والترويج للأسوق التي تزخر بها العمالة، بالإضافة الى خلق دينامية فنية ورياضية على طول السنة.

وتخلل حفل الإفتتاح زيارة أسواق المدينة، إبتداء من سوق “الثلاثاء” مرورًا بسوق “الحرية” والسوق الجديد “صحراء مول” وإنتهاءً بسوق “أطلس” الذي سيفتتح قريباً.

كما تم بالمناسبة أمام سوق “الثلاثاء”، تقديم شروحات حول ذاكرة إنزكان الثقافية من طرف الدكتور أحمد صابر، فضلاً عن التعريف بمؤهلات المدينة من خلال مداخلة الأستاذ الباحث حسن الدمان، إضافة إلى التعريف بفكرة المهرجان من طرف عضو اللجنة المنظمة الدكتور إبراهيم المرابط.

وانطلقت بالموازة مع حفل الإفتتاح بأغلبية متاجر وأسواق مدينة إنزكان، أسبوع التخفيضات إلى غاية إختتام المهرجان في 14 أبريل الجاري، حيث تدخل هذه العملية في إطار الدينامية التي تعرفها عمالة إنزكان أيت ملول، بغية النهوض بالاقتصاد المحلي، والترويج للأسواق باعتبار مدينة إنزكان عاصمة التجارة جهويا، وقطبا جاذبا وفضاءً يضم الأنشطة التجارية بمختلف أنواعها.

جدير بالذكر إلى أن مداخل الأسواق المتواجدة بمدينة إنزكان ستكون على موعد مع فقرات تراثية وفولكلورية متميزة إلى غاية 14 أبريل الجاري، وذلك في إطار فعاليات مهرجان إنزكان للتسوق الذي تنظمه جمعية سوس للتنمية والتنشيط.

للإشارة كذلك فالمهرجان سيستمر إلى غاية 14 أبريل 2019، بمختلف الفضاءات بمدينة إنزكان (حسب البرنامج أسفله)، تحت شعار “التجارة العادلة دعامة للتنمية المحلية”، حيث تحتفي دورة هذه السنة بالتجارة المحلية.