Atigmedia
المصداقية والدقة في الخبر

أولوز تستضيف قافلة طبية كبرى للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

متابعة اتيگ ميديا ، بقلم سعيد الهياق
بالمركب السوسيوثقافي و الرياضي 20 غشت بأولوز نظمت الجمعية المغربية للبحث العلمي و الأخلاقيات بتنسيق مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المديرية الجهوية للصحة
و المندوبية الإقليمية للصحة بتارودانت ، و المركز الجهوي للسرطان و القسم الاجتماعي بالعمالة و السلطات المحلية.

حملة طبية كبرى للكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم مع التكفل بالدواء و التحاليل و الكشوفات الطبية مجاناً، و كذلك المتابعة المستمرة لمدة ثلاثة سنوات مع برمجة العمليات الجراحية للحالات التي تستوجبها كذلك مجاناً.

و تندرج هذه الحملة الطبية الكبرى لتقريب التشخيص و العلاج لفائدة العالم القروي من أجل تجاوز ثقافة الطابوهات، و حث النساء على القيام بالتشخيص المبكر و أيضاً تهدف إلى تخفيف العبء و نفقات و مصاريف العلاج و التنقل عل الفئات المعوزة. و المناسبة قدم الطاقم الطبي مجموعة من الإرشادات و المعلومات عن سرطان الثدي و عنق الرحم مع منح الفرصة للنساء لطرح الأسئلة للاستفسار و توضيح بعض الأمور الغامضة لكسر طابو الصمت و السكوت عن مرض السرطان بكل أنواعه. بدورها تفاعلت الأطر الطبية بكل إيجابية مع التساؤلات و الإشكالات التي تم طرحها من طرف النساء مع التأكيد أن الجمعية المغربية للبحث العلمي و الأخلاقيات أخذت على عاتقها المواكبة و المتابعة لكل الحلات من بدابة التشخيص إلى غاية العلاج.

و كان البرنامج على النحو التالي:
* السبت 07 مارس 2020 لفائدة ساكنة أولوز
* الأحد 08 مارس 2020 لفائدة ساكنة أوزيوة.
و تأتي هذه الحملات الطبية الكبرى الموسعة داخل المدار الحضري و العالم القروي في إطار إتفاقية الشراكة بين الجمعية المغربية للبحث العلمي و الأخلاقيات و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تم توقيعها يوم 24 أكتوبر 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.