أعضاء الجمعية الوطنية للمعطلين يخوضون إعتصام أمام مكتب رئيس جماعة تيزنيت

متابعة أتيك ميديا 

يخوض أعضاء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تزنيت ، منذ أمس الاثنين إعتصام امام مكتب رئيس جماعة تيزنيت إبراهيم بوغضن ، في إطار ما أسموه ب “مخيم المهمشين “.

وقرر أعضاء الفرع المحلي بالاعتصام و عدم المبيت كخطوة أولى تزامنا مع اوقات العمل ، وجاءت هذه الخطوة التصعيدية بعد ” سياسة الإقصاء و التهميش للشباب و منهم أعضاء الفرع المحلي و الذين سبق لهم أن قبلوا بمقترحات الجماعة في مجال التشغيل الذاتي و إعطائهم وعود في هذا المجال ” حسب ما جاء في بيان الجمعية .

ذات البيان اكد أن جماعة تيزنيت  ” لم تفي بوعدها مما نتج عنه استعصاء مواصلة تنفيذ مقترحات أعضاء الجمعية في مجال التشغيل الذاتي ضاربة مصلحة المواطن و توصيات خطابات رئيس الدولة عرض الحائط و هذا يطرح علامات استفهام في مدى تفاعل المؤسسات مع هذه الخطابات أم تبقى حبرا على ورق خصوصا ما نلمسه من جماعة تزنيت في هذا الإطار ؟؟ يقول البيان. ”

و “قد سبق أن خاض الفرع المحلي إعتصام في إطار مخيم المهمشين و إضراب عن الطعام من طرف رئيس الفرع دام سبعة أيام و بعد تدخل النائب الثالث لرئيس الجماعة من أجل طرح الموضوع للرئيس تم تعليق الإعتصام ما يزيد عن الثلاثة أشهر و لكن لازال الحال كما هو عليه لازال رئيس الجماعة يمارس نفس السياسة” يقول بيان حمعية المعطلين  .

وحمل بيان فرع تيزنيت للمعطلين ” كافة المسؤولية لرئيس الجماعة و دعا عامل الإقليم بالتدخل من أجل تلبية كل المطالب و تنفيذ الوعود ، كما دعا كل الإطارات الحزبية و النقابية و الحقوقية و المدنية و عموم الجماهير للتضامن معهم  .