أضرضور يطلب إدراج النقطة المتعلقة بالمطرح الجماعي في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2019 لجماعة تيزنيت

متابعة أتيك ميديا 

وجه إبراهيم اضرضور عضو جماعة تيزنيت عن حزب الاتحاد الاشتراكي بتزنيت مراسلة الى رئيس المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت ، من أجل طلب ادراج نقطة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2019 بخصوص المطرح الجماعي ،

وطالب العضو جماعة تيزنيت المنتمي للاتحاد الاشتراكي ،ادراج النقطة المتعلقة بالمطرح الجماعي في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2019، وقال في مرسلته  ” يعرف المطرح الجماعي انبعاث روائح كريهة أثرت بشكل سلبي على صحة الساكنة التي أصبحت تشتكي من هذا الأمر باستمرار بعد أن عرف المطرح نوعا الضبط بفضل التدخلات التي قام بها المجلس السابق والمتمثلة في :
1. استقدام آلية ضخمة لرص وضغط النفايات خلال عملية الطمر.
2. إحداث حوض لطمر النفايات والذي يتسع لاحتواء انتاج المدينة من النفايات لثلاث سنوات.
3. الحصول على هبة من منظمة التعاون الياباني على شكل آلية كاسحة لإزاحة النفايات والأتربة خلال عملية الطمر.
كما قام المجلس السابق بإبرام اتفاقية مع جماعة أكلو لأجل احداث مركز لمعالجة وتثمين النفايات المنزلية بالمنطقة الشمالية الشرقية للمدينة على قطعة أرضية تقدر مساحتها بحوالي28 هكتار، قامت كل من جماعة تيزنيت وجماعة أكلو بكل المساطر اللازمة لنزع ملكية هذه العقارات أو اقتنائها بالتفاوض. كما صادق المجلس السابق في إحدى دوراته على محضر تقييم تلك الأراضي.
وبفضل المساعي التي قام بها برلمانيو الجماعة في الولاية السابقة تمكنت الجماعة من الحصول على التمويل اللازم لأجل إغلاق المطرح القديم وإحداث المطرح الجديد والمقدر بحوالي 2 مليار و 200 مليون.
وبسبب تباطؤ المكتب المسير للمجلس الحالي في تتبع هذا الملف من جميع جوانبه، استفحل الوضع نتيجة سوء تدبير المطرح الحالي مما أدى الى تراكم الازبال خارج حوض الطمر , وكذلك بسبب تعطل الآليات الموجودة بالمطرح. بالإضافة الى التأخير الكبير في انطلاق اشتغال تهيئة مركز معالجة وتثمين النفايات الجديدة الكائن بجماعة أكلو.”